مضادات الحموضه والقرحه Anti acid

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter

مضادات الحموضه والقرحه Anti acid

مقدمة عن الدواء :

إن استخدام بعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب أو مركبات الكورتيزون من الممكن أن تؤثر على المعدة وتسبب القرحة المعدية .

والناس الذين هم معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بتقرح المعدة هم : كبار السن (فوق سن الستين سنة ), المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض ألروماتويد , مرضى الجهاز التنفسي , مرضى أمراض القلب , المرضى الذين يستخدمون الأدوية المسيلة للدم , المرضى الذين يستخدمون أدوية أخرى قد تؤثر على المعدة مثل مركبات الكورتيزون , المدخنين والذين يشربون المسكرات مثل الكحوليات معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بتقرح المعدة .

لذلك هؤلاء الأشخاص يحتاجون لأخذ الأدوية التي تحمى المعدة عند استخدامهم للأدوية التي قد تؤثر على المعدة مثل علاجات المسكنات مضادات الالتهاب , مركبات الكورتيزون .

 

 

دواعي الاستخدام :

هناك مجموعة من الأمراض التي يعطى فيها علاج البنادول واثبت فعاليته من تلك الأمراض والأوجاع :

صداع التّوتّر , الأم الظّهر , آلام الحيض , الأوجاع العضليّة , ألم الأسنان التهابات الروماتزمية , البرد والأنفلونزا , الحمى وارتفاع درجات الحرارة , الصّداع النّصفيّ .

 

 

موانع الاستخدام و الأثار الجانبية للعلاج :

توجد أنواع عديدة من هذه العلاجات التي تحافظ على المعدة وتقلل من اثأر العلاجات الجانبية مثل المسكنات ومضادات الالتهاب على المعدة .

تختلف هذه العلاجات في قوتها وأثارها الجانبية وتختلف جرعاتها من علاج لآخر ومن مريض لأخر وأيضا من هذه العلاجات ما يستخدم بجرعات قليلة عند المرضى الذين يعانون من أمراض في القلب أو الكلية أو الكبد .
لذلك لا تأخذ أي علاج بدون استشارة طبية .