ادوات طبية

ادوات طبية

أهلا عزيزي المتصفح في صفحة الأدوات الطبية
سوف نعرض في هذه الصفحة العديد من الأدوات البسيطة التي تساعد المريض على التغلب على بعض أعراضه وأن يكون معتمدا على نفسه قدر الإمكان.
لقد حاولنا في هذه الصفحة أن نعرض بعض الأدوات الطبية والتي تستخدم في كثير من الحالات المرضية.
في اغلب الصور سوف يكون هناك شرح مبسط عن هذه الأدوات.
إن الهدف من ذ كر هذه الأجهزة هو التعليم فقط وإعطاء المريض فكرة عنها وعندما يرى أنة بحاجة إليها الأفضل له أن يستشير طبيبة قبل شراءها واستخدامها.

نرجو من المتصفح استشارة طبيبة قبل استخدام هذه الأدوات.

أدوات تستخدم لحالات مفصل اليد

توجد عدة أنواع من الدعامات أو الأربطة التي تلبس حول مفاصل اليد, مثلا في حالات الإصابة التهاب مفصل الرسغ العصبي, أو إصابة مفصل إصبع الإبهام باحتكاك المفاصل, أو في حالات تأثر أربطة اليد.

أدوات تستخدم لحالات مفصل المرفق

يوصف هذا النوع من الأربطة للمرضى الذين يشتكون من التهاب عضلات المرفق الداخلية ( التهاب المرفق القولفي , او المرفق التنسي ) انظر الموقع قسم الأمراض مرض رقم 19 .

أدوات تستخدم للعناية بالأصابع

أربطة تستخدم في حالات التهاب أصبع الإبهام نتيجة احتكاك في المفصل , فيساعد المريض على التقليل من الألم وخاصة أثناء النوم .

الرباط الخاتم

يعمل هذا الخاتم كرباط يلبس في الأصبع فيقوم على تقويم اعوجاج أصابع اليد ويجعلها تظهر بشكل أجمل وخاصة لدى مريضات الأمراض الروماتزمية التي يمكن أن يؤثر المرض على أصابعهم.

أدوات تستخدم لحالات الركبة

شراب الركبة :
يوصف هذا الشراب في حالة إصابة الأربطة حول الركبة .
يساعد هذا الشراب على المحافظة على ثبات الركبة. توجد عدة أنواع منة منها ما هو له دعامات من الطرف وحول صابونه الركبة ( الأسود ) ومنه البسيط ( ابيض ).

الرباط المعدني حول الركبة

هذا جهاز يساعد على أن تكون الركبة متماسكة بشكل اكبر وبالأخص عند المرضى الذين تأثرت أربطة ركبهم مثل الرباط الصليبي أو الركبة مصابة بمرض خشونة مفصل الركبة ألاحتكاكي.
توجد أنواع مختلفة من هذا الرباط المعدني وبعضها قد يفصل على حسب حاجة المريض.

الرباط المعدني حول الركبة

أدوات تستخدم لحالات مفصل القدم

قطع من البلاستيك الخاص يلبس بين أصابع القدم تقلل من احتكاك الأصابع بين بعضها البعض.

أدوات تستخدم لحالات مفصل القدم

مفاصل القدم من المفاصل التي تتأثر بشكل كبير نظرا لتعرضها بشكل دائم للضربات ولأن هذه المفاصل تحمل الجسم بكاملة.
هذه الأربطة تستخدم لحالات إصابات أربطة القدم وتوجد عدة أنواع منها.

فرشة الحذاء الداخلية

هذه مجموعة من الألبسة للطبية التي تستخدم وتوضع داخل الحذاء أو الجزمة . تساعد هذه الفرشة القدم على أن تكون بالوضع الطبيعي وان تكون القدم أكثر راحة.
تستخدم هذه الفرشة في حالات الرجل المنبسطة , أو الحالات التهاب غشاء القدم ( بلانتر فيشييتس ) .