العلاقة الزوجية والأمراض الروماتزمية

العلاقة الزوجية والأمراض الروماتزمية

إن موضوع الجنس من المواضيع الحساسة والتي كثير من المرضى قد يعانون من مشاكل في هذا الموضوع ولكن لحساسية الموضوع والحياء تجعل المرضى لا يشتكون من هذا الجانب.

لذلك قررنا في هذه الصفحة أن نسلط بعض الأضواء على هدا الموضوع المهم والحساس.

الألم المستمر و الشعور بالتعب يجعل المعاشرة الجنسية فيها بعض الصعوبات من الناحية الجسدية أو من الناحية النفسية عند مرضى الأمراض الروماتزمية بالإضافة أن بعض العلاجات قد تضعف الرغبة الجنسية لدى المريض.

من المشاكل التي قد تواجه مريض الروماتزم

بعض مرضى الأمراض الروماتزمية قد يعانون من أعراض مرض رينويد ( راجع قسم الأمراض لمعرفة المزيد ) حيث عند تعرض المريض للجو البارد أو ضغوطات نفسية يمكن أن تسبب أزمة للمرض والتي قد تستمر لمدة عدة دقائق , وقد تحدث هذه الأزمة أثناء ممارسة الجنس, لذلك يحتاج المريض أن لا يتعرض للجو البارد قدر الإمكان

بعض المرضى قد يعانون من الم وتقرحات بالفم أو بالمنطقة التناسلية أو جفاف بالمهبل عند النساء أو التهابات ناتجة عن فطريات , لذلك قد يشعر المريض أو المريضة بأنة اقل جاذبية للعملية الجنسية وخاصة عند وجود بثور وحبوب في الجلد لذلك يحتاج المريض لاستخدام علاجات خاصة تساعده على القضاء على هذه الفطريات والتقرحات واستخدام بعض الكريمات الخاصة والتي تقلل من هذه الأعراض بشكل كبير.

لذلك ننصح الزوجين بان يكونا متفهمين لبعضهم البعض من الناحية الجسدية ومن الناحية النفسية قدر الإمكان وان كانت هناك مشكلة من المشاكل هذه أو غيرها عليهم بمناقشتها وحلها بطريقة سليمة ويمكنهم أن يشاركوا طبيبهم المختص والذي قد يساعدهم على التغلب عليها بشكل سليم.

عزيزي المتصفح إن كان هناك استفسار ونقطة ترى أنها مهمة الرجاء إرسالها إلى الموقع لعرضها لتعم الفائدة على الجميع.